اخر الموضوعات
تحميل

الجمعة، 19 أكتوبر 2012

السؤال الأول: أعطنى بعض المعلومات عنك؟

السؤال الأول: أعطنى بعض المعلومات عنك؟

tell me about your self
الفخ: تبدأ معظم مقابلات العمل بهذا السؤال البسيط. وبسبب عدم توقعهم لهذا السؤال يخطئ معظم المتقدمين من خلال الإستطراد والحديث عن حياتهم وتاريخ عملهم السابق بالإضافة إلى الحديث عن الكثير من المعلومات الشخصية.
الإجابة الأفضل: 
ضع إجابتك فى إطار الحاضر محاولاً أن توضح كيف أنك مؤهل لهذا المنصب. تذكر دائما أن ضمان النجاح فى أى مقابلة مرهون بقدرتك على مطابقة مؤهلاتك مع تلك التى يبحث عنها صاحب العمل وهذه هى أهم استراتيجية للبحث عن عمل. لذلك وقبل أن تجيب على أى سؤال فى المقابلة من الضرورى محاولة الكشف عن الإحتياجات والرغبات والأهداف التى ينشدها صاحب العمل إضافة إلى المشاكل التى يعانى منها.
فم بإتباع الخطوتين الآتيتين:
1- قبل التقدم لمقابلة العمل حاول ان تجمع كافة المعلومات المتعلقة بالإحتياجات والرغبات التى ينشدها صاحب العمل لا تلك المطلوبة فى مجال العمل أو فى الشركة ككل.
2- حاول ان تستفسر فى بداية المقابةل عن ماهية المنصب. يمكنك أن تسأل: " لقد حققت العديد من الإنجازات وأود أن أخبرك عنها ولكن هلا أطلعتنى بشكل مفصل عن المهام الرئيسية المطلوبة فى هذه الوظيفة لكى أستغل الوقت بأفضل شكل ممكن وأجيب على أسئلتك بشكل مباشر لأنى لا أعرف سوى بعض المعلومات التى أطلعنى عليها مدير الموارد الشرية أو تلك التى قرأتها فى إعلانكم المبوب" اتبع سؤالك هذا بسؤال ثانى أو ثالث يمكنك أن تسأل ببساطة هل هناك اى شئ آخر تود إضافة؟ أو هل يوجد شئ تعتبره أساسيا للنجاح فى هذا المنصب؟
فى البداية سيبدو الأ/ر صعبا وغير طبيعى لأنك تتوقع أن تجيب عن سؤال لا ان تقوم بطرحه. إن معرفتك بكافة المعلومات المتعلقة بتلك الإحتياجات والرغبات التى ينشدها صاحب العمل ستجعل إجابتك شافية. تدرب على طرح تلك الأسئلة قبل أن تجيب على أى سؤال فى المقابلة وسوف تعتاد على هذا الأمر بسرعة وبهذا الشكل يمكنك التفوق على مئات المتقدمين.



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

أخبرنا ما رأيك فى الموضوع

كتابة موضوعات متميزة وحصرية

جميع الحقوق محفوظة ©2016 شبكة دعم المحاسب العربى